-->

قصص نصب تضحك وتبكي . مضاعفة الدولارات بدم دجاجة. اخر حاجة



 قصص نصب تضحك وتبكي

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قصص غريبة وحكايات عجيبة ومثيرة في ملفات النصب والاحتيال, بعضها مضحك, والآخر مبكٍ الى درجة الرثاء والشفقة على الضحية الذي لم يعد جاهلاً أو أمياً وانما رجل اعمال وحامل للدكتوراه وغيرهم من الضحايا الجدد الذين يسقطون في الفخ بسذاجة وطيبة لا حدود لها يدفعون بعدها دم قلوبهم حيث يضيع عرق السنين في ثوان معدودة هباء.

تعددت الأساليب اشكالاً والواناً والجريمة واحدة ومأساوية نصب واحتيال وخراب بيوت وشركات ومؤسسات تغلق ابوابها ومجتمع يتعكر صفو أمانه, بالدولارات الوهمية والمزيفة, والسحر والدجل والشعوذة, واغراءات الزئبق الاحمر وغيرها من طرق وابتكارات النصب التي يتقنها متخصصون ومحترفون افارقة تساعدهم عصابات دولية منظمة تضع السعوديين في صدارة القائمة المستهدفة, حيث يتم استدراجهم بالهواتف الى شقق مفروشة بهويات مزورة, ثم اشباعهم ضرباً قبل ان يسلبوهم ما معهم من مال ويتركوهم مقيدي الفم واليد.. لتبدأ رحلة اجهزة الامن في البحث عن هؤلاء الذين يزعمون قدرتهم على مضاعفة الدولارات بدم دجاجة, بل يدعي بعضهم انه من الشخصيات المهمة والمسؤولة ويطبخ الحكاية جيداً حتى تنطلي خيوطها على فريسته, ولم يقتصر نشاط هؤلاء على الرجال فقط من الاثرياء ورجال الاعمال, بل امتد ايضاً الى النساء وسيدات الاعمال عبر الشبكة العنكبوتية والرسائل الالكترونية ويفقد الوطن ثروة تقدر بالمليارات.

ومن اشهر حالات النصب والاحتيال ما تعرض له رجل طاعن في السن تم استدراجه من قبل عصابة افريقية منظمة وأوهموه بقدرتهم على مضاعفة امواله مقابل 40 الف ريال


وفي التفاصيل التي كشفتها المباحث الجنائية ان هؤلاء المشعوذين النصابين ذبحوا امام الرجل دجاجة وقالوا له سيخرج منها (جني) يضاعف له امواله, وما عليه (اي الرجل المسن) الا ان يلطخ نفسه بدم الدجاجة فور ذبحها.
صدقهم المسن واحضر المبلغ وما ان لهفه احدهم حتى تركوا الفريسة مع الدجاجة والدم الى ان تم القبض عليهم, اعترفوا بما اقدموا عليه من نصب واحتيال.. وقالوا: كنا نوهم كبار السن بمضاعفة الخمسمائة ريال اربع مرات مشيرين الى ان لهم وسطاء كانوا يساعدونهم في الاصطياد.

ومن أغرب القضايا التي يتندر بها المجتمع النسائي, تلك القضية التي سقطت ضحيتها سيدة اعمال تحمل درجة الدكتوراه, عندما فتحت بريدها الالكتروني لتجد امامها رسالة من احدهم يزعم انه رئيس وزراء دولة افريقية سابقاً ولديه كمية من الدولارات في اوروبا ويريد مساعدة عاجلة لادخالها الى حساب شخصي مقابل عمولة 25%.

اعتقدت السيدة انه صادق, وقالت ربما يفيدها بعلاقاته السابقة كرئيس دولة, فمنحته (150) الف ريال واعطته ارقام حساباتها التي يرسل اليها المبلغ والعمولة.. ولا زالت هذه السيدة المشهورة بانتظار الوهم.

وهذه سيدة اخرى, اوهمها مجموعة من المحتالين بقدرتهم على مضاعفة اموالها بالزئبق الاحمر, وعندما طلبوا منها شراء هذه المادة الوهمية, لم تتردد واعماها الطمع وسقطت في الشراك بعد ان دفعت لهؤلاء (100) الف ريال ونقصت اموالها بدلاً من ان تتضاعف لتدفع ثمن سذاجتها وتهورها.
اجمد النكت الموضويع المضحكة فرفش 2012-2011

رجال الاعمال

أما الرجال وخاصة رجال الاعمال فحالتهم حالة.. ولا ندري كيف يسقط بعضهم بهذه السهولة..

دق الهاتف في منزل احد رجال الاعمال الذين يتمتعون بمكانة اجتماعية مرموقة كان على الطرف الآخر رئيس مؤسسة معروفة دولياً -تبين بعد ذلك انه وهمي وغير حقيقي- يدعي ان المؤسسة ترغب في بيع سبائك ذهب ودولارات بنصف القيمة لظروف خاصة, لا يكذب الرجل خبراً, فالفرصة لا تعوض, ويستجيب فوراً للموعد والمكان الذي حددوه له عند قنصلية بلادهم, يسلم ويستلم فيعطيهم المال ويستلم حقيبة الدولارات والذهب ليكتشف بعد ذلك انها مجرد اوراق بيضاء وسبائك نحاس.. فيدخل في غيبوبة من هول الصدمة, ويتم انقاذه في غرفة انعاش احد المستشفيات الكبرى.

حبس المخدوع

ورجل اعمال خليجي مرموق اتصل به احد زعماء شبكات النصب العالمية وابلغه عن ضرورة لقائه في جدة, ليبيع له 25 مليون دولار بحوزته بنصف القيمة, زاعماً ان هذه الدولارات تم تهريبها من خزانة دولة سقطت حكومتها حديثاً.

وبعد الترتيب والاتفاق على الموعد والمكان, وصل رجل الاعمال المخدوع الى جدة وبحوزته (5) ملايين ريال وفي الشقة الموعودة خرج له مجموعة من اصحاب العضلات المفتولة وأوسعوه ضرباً وسلبوه ما معه وتركوه داخل الشقة سجيناً.

النصب بالسحر

وعندما يركض بعض رجال الاعمال خلف زيادة ارباحهم, بأي وسيلة وطريقة فذلك أمر عادي حتى لو سقطوا في الفخ او نجوا منه بأعجوبة,

لكن ماذا تقول لرجل اعمال يجري خلف السحر والشعوذة ويظن ان تجارته لن تربح الا بهذه الطريقة.

قبل عدة اشهر, فوجئ احد رجال الاعمال بسيدة تتصل عليه وتخبره بأن لديها طريقة يمكن من خلالها مضاعفة ارباح تجارته واعماله, وفك السحر الذي صنعه له منافسه وجعل خسارته كبيرة.

ولكن ما هذه الطريقة التي ابتدعتها الساحرة النصابة?

انظروا.. واضحكوا..

طلبت منه ان يحضر امامها حقيبة من امواله ومعها دم طازج من ديك مذبوح لتوه, بالاضافة الى ريشة من دجاجة حية وشعرة من رأسه ويضعها جميعاً على الحقيبة لتقرأ عليها لمدة لا تقل عن 6 ساعات, ثم يراجعها بعد 24 ساعة ليأخذ امواله مضاعفة وينفك السحر (هكذا أوهمته الشريرة) وبعد ان عاد الساذج لم يجدها بالطبع فقد استبدلت الشقة التي لم تمض بها سوى ايام معدودة حتى لا يعرفها احد.. وبقي الفريسة السهلة يتجرع الندم.

موجة الرسائل

ولازلنا مع النماذج المضحكة المبكية, حيث موجة الخطابات والرسائل البريدية والفاكسية التي وصلت من دولة افريقية (نيجيريا) لمجموعة من رجال الاعمال, وجميعها نصب في نصب.. منها على سبيل المثال:

رسالة موقعة من دكتورة نيجيرية تدعي ان زوجها كان برتبة فريق يعمل في منصب نائب الرئيس العسكري وتوفي بمشاكل في القلب, وتتعرض عائلتها لأشد انواع الازعاج والوعيد وتطلب المساعدة والمشاركة في تحويل مبلغ (50 مليون دولار امريكي) فقط خارج افريقيا على رقم حساب يمنح صاحبه عمولة مجزية ومغرية.. والخطوة اللاحقة طبعاً معروفة حيث يتم تجريد من يستجيب وينخدع من كل رصيده.
اجمد النكت الموضويع المضحكة فرفش 2012-2011
..:::..

قصص نصب تضحك وتبكي . مضاعفة الدولارات بدم دجاجة. اخر حاجة

ليست هناك تعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *